20141206

141205 ترجمة : مقابلة Play DB مع كيوهيون


س : الفيديو الذى غنيت للناس فى جوانغ هوامون قبل أيام قليلة لتفى بوعدك لفوز At Gwanghwamun بالمركز الأول , حقاً مثير للأهتمام . 

كيوهيون : هذا كان أقتراحى , الصحفيين سألونى مالذى سأفعله أذا حصلت على المركز الأول , ماالذى على فعله , كنت مضطرباً و محتاراً حول كيف سأجعله شيئاً ذو مغزى , ثم فكرت أذا غنيت At Gwanghwamun فى جوانغ هوامون سيكون جيداً صحيح ؟ فى الفيديو لم يظهر غير الفتيات فقط . لكن فى الحقيقة غنيت ايضاً الى رجل شرطة لكنه من مؤسف أنهم أزالوه من الفيديو . 


س : مغنى رجل يقوم بغناء أغنية بلادا حلوة لـ رجل أخر ؟ (يضحك)

كيوهيون : لقد كان أصغر منى و 24 ؟ 25 سنة ؟ كان شخصاً وحيداً حقاً ( يضحك) على الرغم بأنه لم يكن يعرف الأغنية , الأن هو يعرفها . غنيتها له , غنيت أغنية بلاادا لرجل , غنيتها للناس الواقفون فى جوانغ هوامون أيضاً , لكى تكون ذات معنى و أكثر وضوحاً 

س : قمت بحفلين فى سيئول ماهو شعورك ؟

كيوهيون : عندما أستيقظت فى الصباح كانت السماء تمطر بشدة , وشعرت أن شئ ما قد حدث , ذهبت لجامعة Ehwa لأول مرة لكن كان هناك العديد من الناس , أعتقد أنه سيكون هناك مابين 200 الى 300 شخص كحد أقصى , لكن عندما القيت نظرة كان هناك حوالى 600 الى 700 شخص ؟ فى منتصف الحفلة . المطر أصبح أشد من قبل , كنت قلقاً جداً . أنا ممتن حقاً لان الناس بقوا حتى النهاية , و Ehwa مكان يحلم به العديد من الرفاق . رؤية العديد من طلاب ايهوا أحبوا الحفل , حصلت حقاً على القوة (يضحك) الليلة الماضية أمام COEX كل شئ فقد السيطرة , الطقس كان بارداً ايضاً , لكنه كان مكاناً أستطيع فيه مكاقأة المعجبين للحب الذى تلقيته منهم لذا احببته كثيراً .




س: "At Gwanghwamun" أنها مثل أغنية شعبية , كنت تعتقد أنها ستكون هكذا ؟

كيوهيون : أنها سُجلت منذ سنتين , الشركة ظنت بأنها أغنية ضعيفة للغاية لنقوم بأستخدامها كالأغنية الرئيسية للألبوم مقارنة بألاغانى الأخرى . لكننى أستمريت مع الملحن كينزى و حببت هذه الأغنية كثيراً , دائماً ما اقول هذه الأغنية ستحصل على الكثير من الأهتمام . فى البداية , فريق العمل لم يشغروا مثلى , ثم لاحقاً أصبحوا يقولون أنه كل مامروا بجانب جوانغ هوامون سيفكرن بهذه الأغنية , لذا شعرت بأنه لابأس بالمحاولة . فى نشاطات سوبرجونيور لم تكن المبيعات الرقمية جيدة . ظننت بأنه يجب أن أكون ممتناً أن أصبحت هذه الأغنية فى المراكز العشرة الأولى حتى "اين هى؟" هذا مافكرت به لكنها أصبحت فى المركز الاول فى 9 مخططات موسيقية !! ذلك اليوم قد بكيت كثيراً , لقد كان مثل الحلم . قمت بلأحتفال مع فريق تسجيل الشركة , والملحنيين و المديرين , ولكن توى سنباى , كيم بوم سو سنباى ... لايهم ما رجى للرجوع الى المركز الثانى . وكان هذا ماقلته , لكنها مازالت فى المركز الثانى الى الأن . أنا فى حالة ذهول . كيف أصبحت هكذا ؟ (يضحك) يبدو أننى أملك حظاً جيداً.
النسخة الصينية جميلة أيضاً
  كيوهيون : أحب الأغانى الصينية مقارنة بالكوريا , الكثير من الناس فى الصين يحبوا الاغانى الهادئة أكثر الان . المغنين الأكثر شهرو هم مطربين الاغانى الهادئة , الالحان الجميلة دائماً يفرج عنها ايضاً . اللغة الصينية بنفسها تملك الفاظ ناعمة و شجية , والاغانى ناعمة كذلك , لهذا أحب الاغانى الصينية . وانا ايضاً اود امتلاك أغنية صينية خاصة بى 



س : يبدو ان بلادا كيو مايزال يسير للأعلى , من هو الموسيقى الذى ترغب فى العمل معه بالمستقبل ؟

كيوهيون : مع أنه هناك العديد من السنباي الذين أحترمهم كثيراً , يجب على العمل مع كيم دونغ ريول سنباى و يو هييوك سنباى لمرة واحدة , هذا ما افكر به غالباً . عملت مسبقاً مع جونغ شين هيونغ هو أيضاً قدم أغنية لهذا الالبوم لكنها لم تكن جيدة جداً . فى المستقبل أود العمل مع هؤلاء الثلاثة لمرة معاً . 


س : مع العديد من الاعمال فى جدولك , المحافظة على صحتك ليس سهلاً  ؟

كيوهيون : لا أملك سراً خاصاً بخصوص هذا , انا لا اقوم بالرياضة طثيراً ايضاً , آه عرفت ! من شهر خلطت مسحوق القرفة مع العسل للشرب , شعرت بأنه جيد جداً , أشرب هذا كل يوم , ربما لهذا السبب انا فى صحة جيدة ؟ (يضحك) 


س: بعدما شاهدت برامجك المتنوعة  , أنت لا تتردد و لا تضطرب تحت أى ظروف؟

  كيوهيون : قبل عودى فى راديو ستار , يوم ماقبل التصوير لا أستطيع النوم و أشعر بالتويتر "مالذى على قوله؟" راودتنى مثل هذه الافكار . وعندما حضرت البرنامج لم أستطع قول اى شئ . خلال 9 سنوات من النشاطات مع سوبرجونيور وراديو ستار الذى هو فى سنته السادسة الأن لقد قمت به لثلاث سنوات , لم يعد هناك شئ أخاف منه الأن . مهما كان أستطيع فعله . تعملت الكثير من الطرق للرد , سرعت تففاعلى تحسنت أيضاً هذا ساعدنى حقاً فى مسرحية "الأيام" خصوصاً عندما أقوم ببعض الأخطاء خلال المسرحية , أستطيع أستخدام الموهبة التى أنا حتى أجدها لا تصدق , أمكانية الرد جيداً , ليس هناك الكثير لمسرحية "الأيام" الأن . لكن سرعة التفاعل التى اعتدت عليها ساعدتنى كثيراً فى "الغناء تحت المطر" و "القمر الذى يحتضن الشمس"    


س : لديك المسرحيات الموسيقية دائماً , وخاصة هذه السنة لقد قمت بـ 3 ثلاثة مسرحيات "القمر الذى يحتضن الشمس" , "الغناء تحت المطر" , "الأيام" ؟ 

كيوهيون : أحب الأنتاج الأخير كثيراً , وايضاً لدى الطموح بأن أقوم بالمسرحيات الموسيقية أنه شئ  مهتم به , "الأيام" هى أنتاج مختلف جداً لذا شعرت بالقلق , ولكن شخص من "الغناء تحت المطر" انضم معى و قال لى هيا لنفعل ذلك معاً , لذلك أنضممت (يضحك).حتى الأن , كل المسرحيات التى شاركت فيها متعبة جداً , لعدم توفر الوقت لأخذ قسط من الراجة , خصوصاً "أمسك بى أن أستطعت" التى تؤدى لساعتين ونصف , على أن اكون على المسرح لساعتين وربع , مقارنة بذلك مويونغ (هو) فى مسرحية "الأيام" كان أكثر راحة رغم أنه أروع (يضحك)  "عندما يتسرب القارب , يجب عليك ان تجدف " فى المستقبل أذا اردت اليام بها (المسرحيات) قد لا يمكننى أيجادها , الكثير من الناس يطلبون منى التمثيل لذا سأقوم بها بقلب شاكر  


س : قبل عدة أيام انتشرت أخبار حول تمثيلك فى مسرحية "روبن هوود"  ؟

كيوهيون : عندما افرج جدول التسجيل , سمعت عن قلق وعتاب المعجبين وبعض الناس من حولى , الأن لا املك مجرد1 او 2 من النشاطات , ماذا لو ارهقت جسدى ؟ لكن أريد القول ان شركة M Musical هى سمحت لى بالمشاركة فى المسرحيات , المخرج وانغ يونغ بوم عمل معى حتى مسرحية "أمسك بى أن أسطعت" وعمل مع شركات انتاج اخرى منذ ذلك الحين . الأن شركة M Musical أعطتنى الدعوى , لقد كانت المكان الذى كبرت فيه لذا يجب على ان اقبل الأنتاج . اولا شعرت بالاحراج ايضاً لكنى اتصلت بمخرج الموسيقى الذى قال لى نوع المسرحية و مانوع الموسيقى فيها , اخترتها لانى أثق بشركة M Musical و وانغ يونغ بوم مخرج الموسيقى سأعمل بجد لأقوم بعمل رائع (يضحك)


س: الفترة الزمنية كممثل جديد بالنسبة لـ كيوهيون فى الماضى . وخاصة فى أنتاج "الغناء تحت المطر" مؤخراً , شعرت بأنك أستوليت على جوهر هذا المسرحية الموسيقية .؟

كيوهيون : الأن هناك العديد من المجالات التى أحتاج لحلها , شخصياً أشعر بأننى أظهر سحرى عندما أكون على المسرح لكننى لايمكن أن أفعل مثل هذا حتى الأن , أشعر بأننى مازلت فى مرحلة السعى . رؤية ممثلين المسرحيات الذين يمكنهم التألق فى فترة قصيرة , لا أستطيع فعل ذلك بعد , كان لدى أحساس قوى بالمسؤلية عن "الغناء تحت المطر" هو أنتاج مهم , خطوط ترجمتها غريبة بعض الشئ , هناك أجزاء التى لا تطابق التقاليد ايضاً . كنت قلقاً للغاية , لذلك كانت أكثر خطورة بالنسبة لى و عملت بجد أكبر لذلك . وعملت دائما فى أنتاجات جنب الى جنب مع يو جونغ سانغ هيونغ و أوم كى جون سنبايز الذين يمكننى الأعتماد عليهم . بالنسبة لـ "الغناء تحت المطر" , كان بيكهيون لأول مرة و جاى هيونغ لأول مرة بعد الوقوف , أنا أصبحت الشخص الذى شارك فى عدد كبير من المسرحيات الموسيقية , لذلك شعرت بأحساس أقوى بالمسؤلية . 



س : أخذت دور كاريزمى Mooyeong فى "الأيام ؟ 

كيوهيون : أذا كانت الناس من حولى مثل مويونغ . أعتقد أنى سأكون غيور , رائع جداً , مويونغ ذاته هو شخص جيد جداً ,التضحية بنفسه من أجل أمرأته , يفعل كل شئ بحماس  و بحرية دون قيود كل تلك ما يحلم به , أليس مشابه لأسطورة بالنسبة للمرأة ؟  (مثل النموذج المثالى للمرأة) 


س: ماهى الطرق التى كيوهيون و مويونغ يتشابهون بها؟ 

كيوهيون : التحمس و الخبث هى طرق متاشبه جداً بالنسة لى . ولكن المسرحية مويونغ الذى "لايريد أن يفكر بعمق" يختلف كثيراً عنى , أنا أميل الى التفكير بعمق أكثر , وأحب أن يكون لدى خطط لكل ما أقوم به , مثل أيضاً أسياء مثل تخطيط الأنشطة , هناك مزيج بين جيونغ هاك و مويونغ ستكون متشابهة لى ولكن كدور مثالياً , أنا أفضل مويونغ , رؤيته تجعلنى سعيداً . 


س: فعل الأشياء الرومانسية "لها" فى "الأيام" ولكن الشئ الأكثر أهمية هو أن الممثلين الذكور يتمكنوا من الحصول على المقربة بشكل جيد صحيح ؟ 

كيوهيون : أنا لم أمثل فى العديد من الأنتاجات مع  لى كيونميونغ هيونغ ويوجد فارق السن ولكنه حقاً مثل هيونغ البيولوجى , مريح للغاية . كانغ تايول هيونغ يغنى بشكل جيد جداً , عندما أدينا معاً اليوم , أردت حقاً أن أعد نفسى لأنقل جميع الأغانى للجمهور عندما كنا نغنى (يضحك) جاى وونغ هيونغ مضحك جداً حقاً , يتطابق معى بشكل جيد جداً عند القيام بالعروض المرتجلة . 


س: ليس فقط الأيام , أنتاج عاطفى مثل جوانغ هوامون الذى يناسب كيوهيون-شى بشكل جيد جداً . 

كيوهيون : لقد سمعت الكثيرين يقولون أننى مثل طفل قديم , مثل الأغانى القديمة , كانت المشاعر نفسها دائما موجودة فى 90 سنة , كانت مثل ذلك أيضا عند القيام بالموسيقى , مؤخراً موسيقى الهوب هوب التى هى فى الأتجاه ليس أفضله , أنا دائماً أحب أن أستمع الى موسيقى البلاادا , سونغ سى كيونغ هيونغ فى مرة قال أنه يستمع الى أغانى السنباى الخاص به كيم كوانغ سيوك و هو ترعرع عليها , لذلك هو يتمكن من القيام بالموسيقى مع العواطف , ولكن فى الأونة الأخير الأصدقاء يبدو أنهم ترعرعوا على مشاهدة الأيدولز فقط لذلك يصبحون تدريجياً أكثر ميلاً الى موسيقة الرقص , مثل هذه الكلما تبدو صحيحة , الناس دائماً يسعون الى هذه الموسيقى لذلك عالم الموسيقى سيطنع فقط هذه , فى هذه الحالة أريد أن أحمى الموسيقى العاطفية , أولاً , أحب هذه الموسيقى , أنا لست ممثل البلاادا , على الرغم من أنها ليست سوى بداية الأن , أريد أن أصبح الشخص الذى يمكن الحفاظ على هذه الموسيقى العاطفية .



س : تشعر أن المغنى كيوهيون بدأ بأتخاذ المسار الذى يريد أن يتخذ , ماهو المسار المسرحى الموسيقى الذى كيوهيون يريد ان يتخذه ؟ 


كيوهيون : عندما أؤدى , أنا أعتقد دائماً أن أفضل أنتاج  "الأيام"  هو أكثر أنتاج مثير للأهتمام حتى الأن . الرؤية فى هذا المسار , لقد أخذت دوراً الذى هو أكثر ملائمة بالنسبة لى , التى يمكن أن أفعل الأفضل فيها و التى العامة و معجبين المسرحية يحبوها . 


س: أذا كان لديك الرغبة فى التمثيل , أليس الأعمال الدرامية و الأفلام تكون فرص أفضل؟ 

كيوهيون : أحب الغناء , تختلف عن الأعمال الدرامية و الأفلام , المسرحيات الموسيقية مثيرة جداً للاهتمام , كنت دائماً أغنى كـ كيوهيون ولكن فى المسرحيات الموسيقية , يمكننى أن أغنيى كـ لوكود فى "الغناء تحت المطر" أو مويونغ فى "الأيام" , مثيرة جداً للأهتمام , مشاعر الأغانى مختلفة جداً عندما يغنيها أشخاص مختلفين , أذا كانت لدى فرصة فى المستقبل , على الرغم من أنى لست متأكد ولكن حتى الأن , ليس لدى الرغبة فى الأعمال الدرامية و الأفلام . 


س: فى هذه الحالة , ما هى أعظم رغبة لـ كيوهيون الأن ؟ 

كيوهيون : عندما أفعل المسرحيات الموسيقية أو الحفلات , تذاكرى يمكن أن تباع فى  15 دقيقة , أن أكون قادر على تحقيق هذا المعيار , أنه لا يكفى أن تعتمد فقط على المعجبين , الناس فقط الذين يمتلكون الموهبة يمكنهم فعل هذا . أن نكون صادقين مع كل شئ الأن , أنا أشعر بالتعب قليلاً , مؤخراً , لدى أنشطة سوبرجونيور للألبوم السابع  , جولة فى الخارج , ألبوم منفرد و أداءات "الأيام" , ومعجبينى يقولون لى أن لا أفعل المزيد عندماا يرونى . (يضحك) فى المستقبل عندما يفعل كيوهيون أى شئ , قد يكون هناك أناس يسحبون ودائعهم لرؤية أدائى ولكن لست متأكد متى , سيستخدمون كل شئ , لأرتاح و سأرتاح (يضحك) ولكن أنا أمتلك طموح , عندما تنتهى "روبن هوود" أخطط أن للراحة لفترة من الزمن , هناك أثنان من الأنتاجات فى ذهنى يجب أن أشارك فيهم , أذ لم يكن ذلك , أخطط للراحة , ولكن أود أن تكون الراحة من 1 الى 2 سنوات (يضحك) 


للعربية :  @SparKyuEgypt




No comments:

Post a Comment